ضمن خطتها لتأسيس منظومة الاستدامة الإدارية والتميز مؤسسة” منار الايمان الخيرية” تحصل على مواصفة الايزو للجودة

أعلنت مؤسسة منار الإيمان الخيرية في عجمان، عن الحصول على مواصفة نظام إدارة الجودة 9001:2015ISO في مجال تقديم الخدمات الخيرية والإنسانية والتعليمية، من إحدى الجهات العالمية المتخصصة بمجال إدارة الجودة.

وأكدت المؤسسة، أن خطتها الاستراتيجية للعام المقبل، تتضمن تأسيس منظومة تحمل صفة الاستدامة الإدارية لكافة أهداف العمل الخيري من خلال إجراءات التوثيق والحوكمة المؤسسية من خلال عمليات التدقيق الداخلي والخارجي لكافة التقارير المالية والتبرعات لضمان ضبط العمليات المالية والإدارية.

ويأتي حصول المؤسسة على مواصفة الجودة، التي تعد أولى المواصفات التي تستهدف الحصول عليها، في إطار حرصها على تطبيق أفضل الممارسات والمقاييس والمواصفات العالمية لنظام إدارة الجودة.  

وتمكنت المؤسسة من الحصول على هذه الشهادة بعد أن استكملت كافة المتطلبات اللازمة أثناء التدقيق الخارجي من قبل شركة المنح، وتواكب مواصفة الآيزو في إطار سياسة المؤسسة لتحقيق الجودة في مختلف مناحي العمل الخيري، استكمالاً لاستعداداتها لتحقيق الريادة الخيرية على مستوى الدولة.

وقال سعادة ناصر الجنيبي، المدير التنفيذي للمؤسسة: إن الحصول على مواصفة الجودة يؤكد التزام المؤسسة بالإجراءات المطلوبة في إدارة عملها، ويعزز منهجها في تطبيق أرقى الممارسات الخيرية، وتأتي تتويجاً لجهودها في خدمة المجتمع من خلال مشاريعها الخيرية والتعليمية”.

وأضاف: “المؤسسة خضعت لخطة زمنية محددة للحصول على المواصفة بدأت بتدريب وتأهيل فريق العمل لتوثيق وتخطيط عمليات نظام إدارة الجودة وصولاً إلى مرحلة تصميم وتوثيق وتطبيق نظام إدارة الجودة”.

 وأشار إلى أن الإجراءات التي تم القيام بها صياغة واعتماد سياسة وأهداف الجودة وتحديد وتوثيق العمليات الرئيسية والمساندة في المؤسسة، وتلبية جميع المتطلبات والمعايير الخاصة بالمواصفة القياسية، إلى جانب المراجعة الإدارية لأهداف الإدارات والأقسام والخطط التشغيلية للمؤسسة، علاوةً على التدقيق الداخلي للتأكد من صحة جميع إجراءات العمل والنماذج الإدارية. 

واعتبر الجنيبي، أن نجاح المؤسسة في الحصول على مواصفة 9001:2015 يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة لتعزيز التميز في تقديم الخدمات الخيرية والإنسانية والتعليمية،مؤكداً حرص المؤسسة وبكافة موظفيها وأعمالها على تطبيق نظام إدارة الجودة.

ولفت الى أنه تم تحقيق هذا الإنجاز بجهود ذاتية من قبل فريق العمل الداخلي، الذي تم تشكيله في المؤسسة، وأن حصول المؤسسة على شهادة الجودة العالمية ينسجم مع استراتيجيتها للأعوام 2021-2025 حول الجودة والتميز في الأداء والنتائج وتقديم خدمات خيرية وإنسانية وتعليمية عالية الجودة، موضحاً أن هذه الشهادة تعتبر حافزاً كبيراً لإدارة المؤسسة لمواصلة التميز والإبداع في تنفيذ برامجها وخططها وتطلعاتها المستقبلية. 

وأكد الجنيبي، حرص مؤسسة منار الإيمان الخيرية على تطبيق أعلى معايير التميز المؤسسي والإداري ونظام إدارة الجودة الرامية إلى تحسين جودة خدماتها ومشاريعها الخيرية المقدمة للمحتاجين والفقراء وذوي الدخل المحدود وانطلاقاً من توجهات مجلس الأمناء برئاسة الشيخ محمد بن علي بن راشد النعيمي وتماشياً مع استراتيجية المؤسسة الهادفة إلى أن تكون مؤسسة مستدامة في تقديم أعمال خيرية وإنسانية مبتكرة تحقيقاً لجودة الحياة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى
بدء المحادثة
بحاجة للمساعدة؟ 💬
مؤسسة منار الإيمان الخيرية
مرحبا بكم 👋🏻
يسعدنا تواصلك معنا